هنا الاخبار هنا الاخبار
لوحة الاعلانات
شات قطر منتديات قطريات شات قطر
شات قطر البرنامج التدريبى للحصول على شهادة SEIE فى التدريب على هندسة صناعة البرمجيات وتصميم وبرمجة تطبيقات الإنترنت شات قطر
شات قطر شات قطر شات قطر
شات قطر شات قطر شات قطر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-17, 03:26 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
افتراضي موسوعة العناية بالشعر وجماله




العناية بالشعر علم وفن






كيفية العناية بالشعر؟


سؤال احتارت فيه الفتيات قديما وحديثا وظل حلم الشعر الحرير يراود الفتيات كل وقت وحين وانتشرت الوصفات المختلفة للعناية بالشعر وتضاعفت حيرة فتاة الإسلام الباحثة عن الزينة الحلال التي تساعدها على نيل رضا زوجها القادم بإذن الله.
وفي طريقنا لمساعدة الفتاة المسلمة على التأنق والجمال, نحاول أن نضيف لمسة من النصح لنعينها على العناية بشعرها, ولكن قبل مناقشة ذلك الأمر لا بد من التعرف أولًا على نوع شعرك.


أولا: تعرفي على نوع شعرك


لكل شعر أسلوب عناية خاص به، ونحن نقدم لكِ هذه المعلومات لنساعدك على أن تعرفي ما هو نوع شعرك؟!


1ـ الشعر الدهني:



[IMG][/IMG]

هل يبدو شعرك لزجًا، مشحمًا؟ هل هو سريع الاتساخ بالأتربة؟ هل لديك مشكلة قشر الشعر؟
إذا كانت إجابتك عن هذه الأسئلة بنعم: فإن هذا يعني أن شعرك دهني، وهذا النوع من الشعر كثيرًا ما يصاحبه ظهور القشرة.
والمقصود بالشعر الدهني أنه الشعر الذي تتميز فروة الرأس بنشاط زائد في إفراز الدهون، أو المادة اللزجة الطبيعية التي تؤدي وظيفة تطرية الشعر وتليينه، ولولاها لأصبح الشعر جافًا تماما مفتقدًا للبريق، وهذا النشاط الزائد قد يكون لأسباب تكوينية، أي أن طبيعة الجسم تتميز بفروة رأس دهنية, أو قد يكون نتيجة لأسباب هرمونية، مثلما تحدث زيادة في نشاط الغدد الدهنية خلال فترة البلوغ والمراهقة نظرًا للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم خلال هذه المرحلة.


2ـ الشعر الجاف:





هل تجدين شعرك فاقدًا للبريق والحيوية؟
هل تجدين صعوبة في تصفيف شعرك؟
هل لديك مشكلة تقصف الشعر, أو هل تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه؟
هل تعتقدين أن شعرك يتساقط بسهولة؟
إذا كانت الأعراض السابقة تتفق مع شعرك؛ فإن شعرك أكثر عرضة من غيره للتقصف والتساقط لأنه من نوع الشعر الجاف.
ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة النشط في إفراز الدهون, فلا يصل الشعر القدر الكافي من الزيت الطبيعي الملين.

وفي أغلب الحالات تكون الفتاة لديها شعر عادي، لكنها للأسف تتلفه بيديها ربما دون أن تدري عن طريق الأخذ بمستحضرات التجميل الصناعية وذلك مثل استخدام صبغات الشعر الكيماوية, وكثرة كي الشعر أو شده على الرولو الساخن، أو استعمال مستحضرات صناعية غير جيدة للعناية بالشعر, أو كثرة تعرض الشعر لحرارة الشمس أو لظروف البيئة المحيطة.


3ـ الشعر العادي:






وهو الذي يُحاط بطبقة معتدلة من الدهون, وفي مثل هذه الحالة عليك أن تعاملي شعرك بحنان ورفق حتى لا يتمرد عليك!


ثانيًا ـ طرق العناية الأساسية بالشعر:


هكذا تعرفت على نوعية شعرك وأدركت الأسباب التي تحول دون تمتعك بالشعر الجميل وحتى تتحقق لك هذه الأمنية الغائبة عليك باتباع الطرق التالية:

الشعر الدهني:


اغسلي شعرك بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة، وما يعلق به من أتربة أو أي أشياء أخرى تسيء إلى منظره وليكن ذلك بمعدل 2-3 مرات أسبوعيًا.
يفضل استخدام أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض لتقليل تراكم الدهون بالشعر، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه.
اشطفي شعرك من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف, أو محلول الخل (ملعقة خل كبيرة تُضاف إلى لتر ماء).
هناك بعض المأكولات تزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ننصحك بالإقلال من تناولها مثل: الأطعمة الحريفة بوجه عام: كالفلفل وغيره, وكذلك التوابل والبهارات, والشيكولاتة, وكذلك المشروبات الساخنة جدًا.
كما يُراعى أن يمشط الشعر بهدوء، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.


الشعر الجاف:


يراعى عدم الإكثار في غسله بالصابون أو الشامبو حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة فيزداد جفافًا، ويكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام بالشامبو.
احذري تمامًا استعمال صابون سيء، لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافًا فما بالك بالسيء منه؟!
أفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هو المحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين, أو الشامبوهات المحتوية على الزيت أو اللانولين.
تدليك فروة الرأس من وقت لآخر، سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يزيد من ورود الدم للغدد الدهنية ويزيد بالتالي من نشاطها في إفراز الدهون.
حمام الزيت: هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جدًا للتغلب على جفاف الشعر وطريقته هي: تدليك فروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، وذلك بعد غسل الشعر ثم القيام بلف منشفة (فوطة) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة ويمكن تدفئة المنشفة من الخارج بـ (السشوار)، الساخن كل خمس دقائق.


الشعر العادي:

هناك من يقول أن الشعر العادي لا يحتاج العناية، وهذا بلا شك قول خاطئ، فهذا النوع من الشعر يحتاج لعناية مستمرة لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الرديء إلى شعر جاف أو شعر مائل للسقوط, وأهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية نلخصه في الآتي:
1. الحرص على عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول إلى حالة الجفاف.
2. اختيار شامبو مناسب (شامبو طبيعي أو من الأعشاب).
3. الحرص على عم تعريضه لفترة طويلة لحرارة الشمس كما في فصل الصيف، ويحتاج من وقت لآخر للعناية به عن طريق المستحضرات المغذية والمرطبة وغيرها من وسائل العناية بالشعر.


تسع نصائح للعناية بالشعر:






-الحقيقة أن ما يهم في هذه الحالة هو قصة الشعر. لذلك يجب أن تختاري دائماً القصة المناسبة. أفضل أنواع القصات هي القصات القصيرة أو التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليها.

وخاصة بالنسبة للمرأة العاملة أو التي تضطر لأي سبب من الأسباب أن تكثر من الخروج من بيتها حيث يتعرض شعرها للرطوبة. والتجربة أثبتت أن أثر الرطوبة يكون واضحاً على القصات الطويلة فتصيبها بالتهدل والتكرمش والتجعد المفاجئ، بينما يكون أثرها بسيطا في القصات القصيرة.

2 - يجـب أن تختاري الـشامبو وكريم التكييف conditioner المناسبين لشعرك. فإذا كان شعرك جافاً فانك تحتاجين إلى شامبو له قدرة واضحة على الترطيب مثل Andrew Colinge Moisturising Shampoo. أما إذا كان شعرك زيتياً فيمكن لك أن تستخدمي «شامبو» Nicky Clarke Hairomatherapy Supershine Shampoo للتحكم في كمية الدهون التي يفرزها. القاعدة العامة في اختيار الشامبو هي البحث عن النوع الذي يحمي شعرك من رطوبة الجو.

3 - غسل الشعر جيداً للتخلص من كل آثار الشامبو وكريم التكييف أمر هام جداً، لأن هذه البقايا ستفقد شعرك لمعته وحيويته. وقد يكون ذلك أحد أسباب التهدل المفاجئ الذي يحدث للشعر. بعض خبراء الشعر ينصحون باستخدام نوع من الشامبو يطهر الشعر من هذه البقايا تماماً مثل Modern Organic Products Basil Mint Shampoo وهو يعتمد على مستخلصات نباتية طبيعية.

4 - الحرارة من أكبر المتاعب التي تواجه الشعر وعادة ما تنتج من عملية تجفيف الشعر أو توضيبه لعمل قصة أو تسريحة جديدة. هناك الآن في الأسواق بعض المنتجات التي تخفف آثار الحرارة على الشعر مثل Charles Worthington results Stay Cool Protector Spray أو Andres Collinge Straight & Smooth. هذه المنتجات تخفف من الآثار الضارة التي تحدثها الحرارة في الشعيرات فتؤدي إلى تقصفها أو تهدلها فيما بعد.


5 - إذا كانت مشكلة شعرك هي تعرضه دائماً لفقدان حيويته ولمعانه، فأنت في هـذه الحالة في حاجة إلى إجراء حمام لترطيب الشعر ترطيباً عميقاً. ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد الذي يساعد على زيادة اللمعان وتسريح الخصلات. أما إذا كنت قد لونت شعرك وبدأ اللون يتعرض للبهتان ففي هذه الحالة يمكن أن تعالجيه بطبقة خفيفة من كريم تلوين شبه دائم semi-permanent مع مراعاة أن يكون من نفس الدرجة اللونية التي صبغت بها شعرك. ولا تنسي بعد ذلك أن تمشطيه بمسحة خفيفة من أي كريم تلميع.

6 - إذا تعرض شعرك للتجعد المفاجئ، فإن أفضل طريقة لإعادته إلى تسريحته الأصلية هي تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان. وأحياناً يكون من المفيد أن تلجئي إلى استخدام أصابعك لتفريق الخصلات المتجعدة وإعادتها إلى شكلها الطبيعي.

7 - أيضاً قد يكون السبب في إصابة تسريحتك بالاضطراب هو أنك تنامين على مخدة من القطن. إن الاحتكاك بالنسيج القطني أثناء النوم أحياناً يؤدي إلى اضطراب في الخصلات. جربي أن تستبدلي غطاء المخدة القطني بغطاء آخر من حرير الستان. إن الخصلات تنزلق عليه ولا تتفكك أو تتجعد.

8 - تذكري أن شعرك بعد تصفيفه في حاجة دائمة إلى إسبراي لتثبيته. فإذا كان شعرك خفيفاً وهفهافاً فإن في استطاعتك أن تستخدمي هذا المصل Nicky Clarke Supershine Liteweight Spray Serum وهو إسبراي يثبت التسريحة ولكنه لا يمـنع الشعر من التحرك بحرية.
أما إذا كنت قد صبغت شعرك فأنت تحتاجين إلى إسبراي Nicky Clarke Colour Therapy Touch me Texturiser فهو أفضل الأنواع للشعر المصبوغ أو الذي سرح بطريقة دائمة أي permed.

9 - يمكنك أيضاً إصلاح الاضطراب الذي حدث لشعرك بتغيير تسريحته. إذا كان طويلاً يمكن أن تلمي نهاياته على شكل ذيل حصان ponytail أو Qeu de cheval. وإذا كان شديد الطول فيستحسن أن يصل ذيل الحصان إلى آخر الرأس عند ظهر الرقبة. أما الشعر القصير فإن أفضل طريقة لإعادة الحيوية إليه مسحه بلمسة من كريم يحتوي على شمع، ثم تسريحه في اتجاه الخلف.



المحافظة على شعرك:


- الاهتمام بنظافة فروة الرأس وغسل الترسبات الدهنية العالقة التي قد تؤثر في جذع الشعرة، وينصح بغسل الرأس مرتين الى 3 مرات بالاسبوع مع مراعاة عدم فركه بشدة، واستخدام شامبو جيد لا يسبب ازالة الصبغة الكاسية للجذع بشكل يؤدي الى خشونة الشعر، والامر يزداد سوءا اذا كانت نسبة الاملاح، خاصة الكالسيوم الموجودة بالماء مرتفعة، وافضل انواع الشامبو هي تلك التي لا تزيل الطبقة الدهنية الطبيعية الموجودة بالشعر وتعطي رغوة سريعة عند الاستحمام، ويمكن غسلها بسرعة من الشعر.

- تجنب استخدام مجففات الشعر ما امكن.

- يكون الشعر اكثر عرضة للتكسر عند امتصاصه للماء، لذا فإن العناية اهم اثناء ابتلال الشعر، وذلك من خلال مراعاة التالي:
ـ لف الشعر بمنشفة لتجفيفه ومن دون دعك.
ـ ينصح باستخدام مشط ذي اسنان متباعدة غير حادة.
ـ استخدام المجففات بدرجة حرارة متوسطة 2 ـ 3 مرات اسبوعيا لا اكثر.

- عدم الاكثار من صبغات ومشقرات الشعر.

- استخدام الشامبو بعد السباحة لازالة بقايا المواد الكيميائية مثل الكلور.

- تدليك فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر، الا ان التدليك الشديد قد يؤدي الى العكس فقد يؤذي البصيلات الموجودة، وبالتالي يتسبب في تساقط الشعر.

- التقليل من نسبة الدهون الحيوانية والنشويات في الطعام يساعد على التقليل من افرازات الغدد السطحية بفروة الرأس، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بطريقة افضل.



نوع الشعر وكيفيت العناية به:


الشعر الجاف

يغسل الشعر الجاف بالشامبو الخاص بالشعر الجاف بمعدل مرتين ألى ثلاثة مرات أسبوعيا وفي حالة الرغبة في غسل الشعر بمعدل يزيد على ذلك يستخدم شامبو خفيف المفعول.

يعمل للشعر علاج مكثف بالبلسم مرة واحدة اسبوعيا ،أي يستخدم بلسم قوي المفعول بالإضافة لغسل الشعر أو يعمل حمام زيت ياستخدام أح الزيوت المناسبة مثل زيت الزيتون ثم يلف الشعر فوطة دافئة لمدة نصف ساعة

يفضل أن يترك الشعر ليجف بصورة تلقائية دون استخدام السشوار وفي حالة استخدامه يجب استخدامه على مسافة بعيدة نسبيا وتشغيله بحرارة منخفضة

استخدام العلاجات الكيمائية مثل تفتيح لون الشعر وعمل البرماننت خاصة في المنزل قد يزيد من جفاف الشعر.

يجب عدم الإفراط في تعريض الشعر لأشعة الشمس وتغطيته عند التعرض للشمس لفترات طويلة.

يجب الإهتمام بتناول قدر وفير من البروتينات على وجه الخصوص مثل المتواجدة في الأسماك والدجاج والمكسران.

يجب الإهتمام بعمل تدليك لفروة الراس بأطراف الأصابع -بصورة منتظمة- سواء عند غسيل الشعر أوتمشيطه لأهمية الدلك في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وكذلك الغدد الدهنية بها المفرزة للزيت الطبيعي الملين للشعر .



الشعر المختلط


وهو الذي يجمع بين زيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف أي يكون دهنيا من اعلى وجافا من اسفل

استخدام الفرشاة بلا من المشط قدر المستطاع

يراعى وضع كمية الشامبو أثناء غسل الشعر ودعكها بفروة الرأس فقط بحيث تنظف أطراف الشعر بكمية الشامبو القليلة التي تسيل على الأطراف أثناء تنظيف فروة الرأس.

يفضل التنويع في نوع الشامبو فيستخدم شامبو للشعر الجاف وشامبو للشعر الدهني بالتناوب.

يستخدم البلسم فقط على أطراف الشعر.

يجب العناية بتهذيب السعر وقص الشعر من الأطراف كل حوالي ستة اسابيع بإنتظام.



الشعر العادي


استمري في عنايتك العادية بالشعر طالما انه عادي لا هو جاف ولا دهني مع مراعاة تهذيب أطرافه باستمرار.

استعملي بلسما بنتظام للأطراف على وجه الخصوص لحمايتها من التقصف خاصة في حالة الشعر الطويل.

احذري تماما من تعريض شعرك لأي علاجات (مثا الكي والتجعيد) فقد تحوله إلى شعر جاف سريع التقصف.



نصائح لأنواع الشعر

طريقه حمام الزيت الطبيعي

ضعي في شعرك زيت خروع..او كريم خاص بحمام الزيت باالفواكهه..او باالثوم...او زيت صبار...واحذري زيت الزيتون لشعرك..لأنه يؤذية حتى تلاحظين لا يعطين نتيجه جيدة زيت الزيتون..يجفف الشعر وينفشه ويجعله خفيف.. حطي الماء في قدر لتغلي على النار قربي من بخار القدر وفي راسك طبعا الزيت او الكريم...وخلي البخار يصقع بشعرك..كله حاولي تقربين من القدر قدر استطاعتك...لمده ربع ساعه او عشر دقايق


نصيحـه للشعـر المموج





عندما تستحمي..اخلطي بيضه مع شامبوك...واغسلي فيه شعرك.ثم قومي بغسلة مرة أخرى
هذه الخلطه تعطي للشعر لمعان وحيوية ومكوناتها متوفره ....
يخلط في نسب متساوية مايلي(عسل، زيت زيتون ،بيض)وتوضع على الشعرمدة ليلة ثم يغسل بالصابون زيت الزيتون


تدليك لفروة الراس




اذا اردت المحافظة على شعرك
فعليكي بالزيوت الطبيعية مثل(زيت الزيتون ـ زيت الخروع ـ زيت الذرة)
وتستعمل كالاتي
فنجان قهوة من زيت الزيتون او الخروع او الذرة يدفا الزيت ويدلك به فروة الراس تبلل منشفة بماء ساخن واعصريها جيدا وضعيها على راسك وكرري هذه العملية ست مرات.
ـ يمكن استعمال صفار ثلاث بيضات ثم تزال بماء فاتر ثم تنظف بالماء البارد
مع قليل من الخل والليمون.
وممكن فرك الشعر بزيت اللوز جيدا وبعدها نخلط ثلاث ملاعق من المايونيز
وثلاث ملاعق لبن زبادي وتوضع على الراس ويوضع عليها منشفة ساخنة كرري العملية من اربع الى خمس مرات ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو


أسرار العناية بالشعر الطويل:






قد
تساعدك معرفة أسرار العناية بالشعر الطويل في الحفاظ على صحته وتنشيط
عملية نموه. ولكن عليك البدء بتحديد نوع شعرك من أجل اختيار أسرار العناية
المناسبة لك. فأنواع الشعر المختلفة لها احتياجات خاصة بكل منها.
تساعد المنتجات المخصصة للشعر الضعيف والهش على تعزيز نمو الشعر وحماية
جريباته. وهي تساهم أيضا في الحفاظ على نظافته وصحته دون استخدام الكثير
من منتجات تصفيف الشعر التي قد تجفف الشعروتجعله هشاً مما يعرضه إلى
التقصف و التلف.


للشعر الضعيف والهش:




• لا تغسلي شعرك كل يوم. دعي الزيوت الطبيعية على فروة الرأس تلطف الشعر بشكل طبيعي. فغسل الشعر كثيرا قد يجعله جافا.
• استخدمي أساليب التصفيف بالحد الأدنى، وهذا يعني تمشيط الشعر وتنظيفه بأقل قدر ممكن للحفاظ على قوة الشعر.
• استخدمي منتجات التصفيف التي تضيف الرطوبة إلى الشعر وتجنبي المنتجات التي تستخدم الكحول.
• ضعي مجفف الشعر على الهواء البارد عند تجفيف الشعر.
• لا تستخدمي مكواة لف الشعر المعدنية التقليدية أو مكواة تنعيم الشعر على الشعر الضعيف والهش إلا نادراً.
للشعر السميك أو الأسود:
قد يكون من الصعب الحفاظ على طول الشعر السميك الخشن. وأفضل طريقة لحماية
هذا النوع من الشعر هو رفعه على شكل "تسريحة شعر مرفوعة وقائية" كلما
استطعت ذلك. فالتسريحات التي تحمي جريبات الشعر تخفي عادة أطرافه.


صففي شعرك على شكل إحدى التسريحات التالية:


• الكعكة الكلاسيكية
• لف الشعر على شكل ضفيرة
• استخدام أغطية الشعر
• استخدام الوشاح
• استخدام القبعة
• أي تسريحة شعر تمنع الشعر من الاحتكاك بالملابس.
لا ينصح برفع الشعر دائما، أو حين يكون مبللا، إلا أن هذه التسريحات قد تمنع تقصف الشعر حين تمارسين أنشطتك.


- للعناية بالشعر الطويل:


تشمل نصائح العناية بالشعر الطويل بعض الأساسيات السهلة. استخدمي مشط
لتمشيط الكونديشنر في شعرك قبل شطفه بالماء. فهذا يساعد الشعر على امتصاص
كل الرطوبة بشكل متساو.
إذا اكتشفت مع الوقت أن الشعر الطويل لا
يناسبك، تذكري أنه يمكنك قصه و تحويله إلى وصلة تحتفظين بها و تستعملينها
كلما رغبت بتسريحة مناسبة للشعر الطويل .


العناية بالشعر التالف والمقصف






برنامج العناية بالشعر التالف والمقصف

قبل البدء بالبرنامج عليكِ بإتباع الآتي :
1-) قص أطراف الشعر المتقصف .
2-) عدم تمشيط الشعر وهو مبلل وإختيار مشط ذو الأسنان المتباعده .
3-) تجنبي غسل شعرك بماء ساخن ولكن يجب أن يكون دافئ وأخر غسله يكون الماء بارد .
4-) استخدمي شامبو خالي من البلسم لأن البلسم مضر للشعر .
5-) يفضل تناول حبوب ( هيلث .. متوفره في الصيدليات ) أثناء البرنامج وركزي على أكل الخضراوات والحليب .
6-) وفري الزيوت الآتيه ( الخروع _ اللوز _ جوز الهند_ الزيتون _ بذرة الكتان ) ويجب أن تكون الزيوت أصلية .
7-) وفري سدر يمني ويفضل أن يكون طازج حتى ترين نتائجه سريعه .
8-) اجمعي نوى التمر وعرضيه على النار ثم اطحنيه .
9-) احضري ( 4 ملعقة كبيرة عشبة الحرت _ 2 ملعقه من الصبار الطبيعي _1 ملعقه صغيره كركم يمني ) .

لتحضير الزيوت :





( تخلط الزيوت ويضاف لها نوى التمر وعشبة الحرت والصبار والكركم ) ويوضع في مكان دافئ لمدة 14 يوم مع مراعاة الرج يومياً

كيفية الإستخدام



1-) يسخن المراد استعماله ثم يدلك به فروة الرأس ويوضع على الراس لمدة 7 ساعات للشعر الدهني و8 ساعات للشعر الجاف .
2-) يغسل الشعر وهو مقلوب وهذه الطريقه الصحيحه لتفادي سقوط الشعر .
3-) يحدد يوم بالإسبوع لوضع السدر ( حيث تعجن بمغلي الحلبة ويضاف لها ملعقة ونصف خميرة فورية وتترك ساعتين ثم يضاف لها ثلاث ملاعق عسل وملعقتان زبادي وبيضه واحده ) .
4-) يجب دهن أطراف الشعر بزيت البراشوت قبل وضع خلطة السدر .



" لذوات الشعر التالف جداً عليكِ بوضع الزيت يومياً لـ 10 أيام متتالية .
" لذوات الشعر متوسط التلف يوضع الزيت يوم بعد يوم .


لا تنسي أن ترددي وقت وضع الزيت :


( بسم الله الشافي بسم الله المعافي بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) .


أسئلة وأجوبة حول العناية بالشعر



كثير من السيدات لا يمتلكن الخبرة الكافية بشأن العناية بالشعر والتعامل مع مشاكله المختلفة. لذا يحرصن دوما على استشارة خبراء العناية بالشعر ليزودوهن بالنصائح الضرورية للحفاظ على الشعر صحياً ولامعاً.
فى هذا المقال، حصرنا لك عدداً من الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان أغلب السيدات بشأن طريقة العناية بالشعر، تصاحبها إجابات الخبراء عنها.

متى يجب قص الشعر؟


قص الشعر يجب أن يتم بشكل منتظم للحفاظ عليه صحياً خالياً من العيوب، ويعتمد قص الشعر على طوله وشكل القصة التي تختارينها.
فإن كان شعرك قصيراً، وترغبين في الحفاظ على هيئته لفترة طويلة فيجب أن تشذبيه كل أربعة أسابيع. أما إن كان متوسط الطول، فلابد من قصه كل ستة أسابيع.
وإذا كنت ترغبين فى إطالة شعرك، فقومي بقص أطرافه كل 6 - 12 أسبوعاً إن كان قصيراً، ومن 8-12 أسبوعاً إن كان متوسط الطول.


هل تغيير شامبو الشعر أمر مهم؟


عندما تعتادين على استخدام شامبو معين على شعرك، ففى الغالب لن يدوم أثره الإيجابي لفترة طويلة وستشعرين أنك بحاجة إلى تغييره.
ويرجع ذلك إلى أن استخدام منتجات قاسية على الشعر يغير من طبيعة الشعر ذاتها وكذلك اختلاف طبيعة الطقس والمناخ من فصل لآخر.
ولعلاج هذا الأمر لابد أن تختاري شامبو بتركيبة مناسبة لشعرك فى كل موسم بحيث يكون خفيفاً بالصيف والربيع ومغذياً فى فصل الشتاء.


هل الماء الفاتر يسبب تهيش الشعر؟

الماء الفاتر لا يسبب تهيش الشعر بل بالعكس يعمل على ترويض الشعر الهايش وفك الخصلات المتشابكة كما أنه يعمل على إذابة المنظفات والتغلغل بداخل الشعر بشكل أفضل فينظفه جيدا مقارنة بالماء الساخن.


كيف أحافظ على لون الصبغة الجديد؟

عندما تقومين بإضفاء لون جديد على شعرك، فإن مهمتك لم تنته عند هذا الحد بل ينصحك الخبراء باتباع بعض الخطوات الضرورية بشكل منتظم بعد وضع الصبغة لتعزيز اللون الجديد والحفاظ على لمعانه وهى:
1- بعد تنفيذ الصبغة، ابتعدي عن استعمال الشامبو لمدة أسبوع كامل لأن استخدامه سريعا بعد يوم أو اثنين يضيع نصف اللون الذي حصلت عليه تقريبا، وخلال هذه الفترة اغسليه بالماء فقط ويمكن استخدام البلسم فقط بدون الشامبو
2- استعملي الماء البارد أو الفاتر فقط عند غسل شعرك المصبوغ وابتعدي عن الماء الساخن لأنه يؤذي خصلات شعرك ويقضي على لونه
3- ويفضل شراء الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ. فهذه الأنواع من الشامبو تحتوي على مواد مثبتة تحافظ على لون شعرك


هل الإصابة بالقشرة تسبب تساقط الشعر؟

نعم، فالقشرة مرض جلدي يصيب فروة الرأس ويسمى علمياً التهاب الجلد الدهني وإذا وصل هذا الالتهاب لحد كبير يتسبب في تساقط الشعر.
ويمكنك علاج القشرة باستخدام شامبوهات تحتوي على حامض الساليسيليك والسيلينيوم والزنك. وهذه المكونات موجودة بالفعل فى أنواع الشامبو المصممة ضد القشرة.


هل نوع الطعام يؤثر على صحة الشعر؟

بالطبع، هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي وصحة الشعر، فكلما كان نظامك صحيا ويحتوي على كميات متوازنة من الفيتامينات والمعادن، بدا الشعر أكثر قوة ولمعاناً. ومن أكثر الأطعمة تأثيراً على صحة الشعر وفروة الرأس تلك الغنية بفيتامين b و a والأوميجا 3 مثل السالمون والكبد والحبوب والحليب والبيض.


هل قص الشعر بشكل منتظم يحفز نموه؟


من المعتقدات الخاطئة والشائعة بين السيدات أن قص أطراف الشعر بشكل منتظم يحفز نموه بشكل أسرع، إلا أن هذا غير صحيح ذلك لأن عملية القص تقوم فقط بإزالة الجزء التالف من الشعر فيقلل احتمالية تعرض الشعر للتلف لفترة طويلة أوتسلل التصقف إلى باقى خصلاته. وبالإضافة إلى ذلك فمن المعروف أن الشعر ينمو من الجذور فى الأساس لذا فقص أطراف الشعر ليس له أي تأثير على نموه سوى أنه يجعله يبدو صحياً ولامعاً بشكل أفضل.



من مواضيع هنوف في المنتدي

التوقيع

ـــــ توقيع ــــــ ،
ربِّي لا أدرِي مَا تَحمِله لِي الأيَامُ ،،،،
لَكِنْ ثِقَتِي بِأَنّكَ مَعِيَ تَكفِينِي ،،،،،

 

  رد مع اقتباس
قديم 2012-01-20, 08:50 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
افتراضي


♡ موضوع رائع الله يعطيك العافيه هنووووف يسلمووو



  رد مع اقتباس
قديم 2012-01-20, 09:32 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
افتراضي


سلمت يمناك ع المجهود
ويعطيك العافيه وبارك الله فيك

يحفظك المولى ويسدد خطاك
سلاامي وتقديري،



التوقيع

بنت شيـــــــــوخ ،،،،،،

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موسوعة, العناية, بالشعر, وجماله

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكبير وتصغير الثدي مراكز العناية الطبية سوريا دمشق جمال الاحمد مملكة حــــــواء 5 2013-07-19 05:00 PM
موسوعة الجمال الطبيعي الشامله والكامله .. عساف العناية بالجسم -العناية بالبشرة - تبييض البشرة - تفتيح البشرة 4 2012-11-02 04:15 PM
موسوعة أسماء مواليد قناص التربية والطفل 9 2012-04-06 12:48 AM
جديد كيفية العناية بالشعر بنت شيوخ العناية بالشعر - تطويل الشعر - قصات الشعر - تكثيف الشعر 2 2012-02-20 05:49 PM
جديداكبر موسوعة برامج لجوالات الجيل الثالثn70,n71,n72,n73,n95,e50,e60,e61,e70 .. قناص منتدى الجوال 2 2012-02-14 11:20 PM


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO
new notificatio by 9adq_ala7sas